العودة   منتديات عيون العرب - n2hr.com > الاقسام الترفيهية , والاستراحة > قسم التماسيح والسحالي

قسم التماسيح والسحالي هنا حرب بين السحالي والتماسيح شعارنا (( الزعل مرفوض ))

متى ترفع حواء الراية البيضاء لآدم مهما كانت سلبياته

الكلمات الدليلية (Tags)
لأجل , متى , مهما , البيضاء , الراية , ترفع , دواء , سلبياته , كانت
 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2011, 04:09 PM   #1
•{ ع’ـضُـوْ مُـجْـتَـہِـدْ ..~


الصورة الرمزية ḾỌђάḿάḐ
ḾỌђάḿάḐ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13104
 تاريخ التسجيل :  10 - 7 - 10
 أخر زيارة : 02-03-2012 (10:38 PM)
 المشاركات : 842 [ + ]
 التقييم :  705
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dimgray
افتراضي متى ترفع حواء الراية البيضاء لآدم مهما كانت سلبياته



أحيانا يكون استمرار المرأة بجوار من يخدعها أو ركله خارج قاموس حياتها ليس بالقرار الحر الذي يمكن لها اتخاذه،

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لكن بالطبع هناك أسباب قد تؤثر على حياة المرأة وتضطرها إلى تحمل ما لا يحتمله بشر وهو اكتشافها أن زوجها خائن ولا تستطيع التخلص منه. وهذا كما يقول المثل المصري: (اللى يرميك على المر اللي أمر منه).
الشعور المر هنا هو شعورك بالألم مع عدم قدرتك على الحصول على الدواء لأنه سيكلفك الكثير، أو أن سعره باهظ عليك قد يتطلب تضحيات أخرى.
وهنا بعض تلك الأسباب شيوعا

تخشى الوحدة:
عندما تعلم الزوجة أن زوجها يخونها مع من تصغرها عمرا، وتزداد عنها جمالا أو رشاقة يصبح من الطبيعي أن تواجهه بهذا أو تقرر التخلص منه.
لكن خوفها من الوحدة ورغبتها في الشعور بالأمان تجعلها تحتمل ويل الخيانة وتصبر على هذا الابتلاء وتتجاهل آلامه، وهكذا هي تتبع مبدأ ظل رجل أفضل من ظل الحائط.
فالخوف من الوحدة يجعل الناس تتعايش مع جميع أنواع الحالات والعلاقات المروعة، وخاصة لأن الوحدة أكثر رعبا بالنسبة للمرأة عنها لدى الرجل.
باستطاعة الرجل المطلق أن ينطلق هنا وهناك ويتعرف على من يريد من النساء والرجال مما يشغل حياته ويقيه الشعور بالوحدة، بينما المرأة على العكس تصبح مقيدة ولا يمكنها ممارسة حياتها بصورة طبيعية وقد يؤدي هذا إلى تعرضها للاكتئاب الذي ربما يترتب عليه عواقب وخيمة تدفع المرأة وحدها ثمنها.
المبدأ منطقي إلى حد ما، فربما يكون وجودك مع شخص مشاغب يسبب لك المتاعب يمنح حياتك معنى وروح أفضل من البقاء في سكون مميت وعزلة مملة. يقولون "أرض من غير ناس ما تنداس، وقصر بدون ملك لا يمتلك".
الأمان المادي:
الاحتياج المادي من أكثر الأشياء التي تخيف المرأة وتسبب لها القلق من التعرض للفقر والمذلة، فقد خلقت المرأة معززة منذ القدم حيث كان يعرف عنها أنها مخلوق مدلل تجد من يخدمها ويمنحها ما تريد وقتما تريد، حتى ديننا الحنيف قد كرمها وألزم الزوج بالتكفل بمتطلبات زوجته والأب بمتطلبات ابنته والأخ بمتطلبات أخته.
وهذا لأنها إذا ما تعرضت للجوع أو الفقر قد تقاد إلى طريق الهلاك الذي لا مرد منه أو يستغلها بعض الأشخاص المجردين من الأخلاق. كما أنها ضعيفة البنية لذا لا يمكنها ممارسة الأعمال الشاقة مثل الرجل، فإذا لم تتمكن من إيجاد عمل كريم ومناسب لها، تتجه إلى المغريات الأخرى.
تستثمره عاطفيا:
يشكل الزوج لكثير من النساء جزءا أساسيا من نسيج الأسرة الذي إن تفكك سيكون بمثابة تدمير لها، لذلك تحاول الزوجة أن تتناسى آثامه معها وسلبياته الخطيرة حتى إن كانت الخيانة من خلال محاولتها تذكر مابذله على مدى الحياة بينهم والدور الذي يلعبه بحياتها وحياة أسرتها، حتى أنها تفكر مليا قبل اتخاذ أي قرار بالابتعاد عنه.
حيث تكافح وتفكر ببعد نظر لتعرف إذا كان خطأ زوجها سيؤدي إلى تفكك الأسرة أم أن احتمالها له يمكن أن يكون علاجا لنمو العائلة والحفاظ عليها. ويلعب الأطفال دورا هاما في هذا لأنهم يدفعون أمهم على التحمل والصبر من أجل أن تستمر الحياة ولا يحرم الأطفال من وجودهم مع والديهم، فوالد مستهتر بالنسبة لهم أفضل من آلام اليتم والحرمان من وجوده.
لديها جدول أعمال خفي (خطة سرية):
أحيانا يكون لدى المرأة أهداف أخرى تتعدى كونها مجرد زوجة كل ما يشغلها هو مراقبة زوجها وإصلاح عيوبه، وتقول لنفسها من الأفضل أن تستمر متزوجة لأنها إن حصلت على الطلاق قد يصبح هذا عائقا أو شائبة حول رقبتها وخاصة في مجتمعنا الشرقي تعيق ما تهدف إليه من طموحات، فيمكن أن تقيم صفقة مع الشيطان إذا كنت شخصا ذا عيون مفتوحة وعقل راجح.
من الغريب قول ذلك، لكن تعرض الشخص لمخاوف ونقد يمنح الحياة معنى أفضل من مجرد العيش حياة مسالمة وساكنة ليس بها حياة.
الخيانة يمكن أن تقوي رابطة الزواج:
يقول خبراء العلاقات الزوجية أن مرور الزواج بمحنة قد يقوي العلاقة الزوجية إذا كان كل من الزوجين يملك استعدادا قويا للإصلاح. يتحقق هذا عند إعادة مناقشة الجوانب التي تم تجنبها لفترة طويلة في حياتهم الزوجية مثل المال، الأعمال المنزلية والبعد العاطفي.
مع وجود أساس من الصداقة والحب يصبح هناك فرصة لحل وتفهم الأزمة وإصلاح كل جوانب القصور بالعلاقة الزوجية. سيستغرق هذا العلاج مدة طويلة لكن سيكون له أثر إيجابي في النهاية يجعل العلاقة أقوى وأوثق.
التعرض لفقدان الأصدقاء:
فقدان بعض الأصدقاء من الأسباب ذات الأهمية التي تجعل المرأة تتراجع وتتحمل زوجها مهما كانت مشكلاته، وهذا لأن الطلاق يصحبه توابع من أخطرها فقدان بعض العلاقات الاجتماعية الضرورية منها العزلة والبعد عن الأصحاب والأحباب نتيجة للظروف والضغوط النفسية التي تتعرض لها المرأة.
كما يتعامل المجتمع مع المطلقة بطريقة سلبية يجعل منها شخصا منبوذا يتجنبه الكثير؛ خوفا من أن يميل إليها أحد الأزواج أو تتسبب في نشوء مشكلات بين من تعرفهم من الأزواج، لذا تبتعد عنها النساء ويطمع بها الرجال.
أسرتها تعارض الطلاق:
تؤمن الأسرة أن سير الزواج على الوتيرة السليمة يعتمد أساسا على المرأة، وهي الشخص الوحيد القادر على الحفاظ على زوجها وتجنب ما يمكن أن يحدث من توترات أسرية.
ولا ترى الأسرة أن الزوج أيضا يمكن أن يكون سببا للمتاعب الزوجية بسبب سوء تصرفاته وعدم التزامه بما يجب عليه من واجبات تجاه زوجته وأولاده. فتلقي باللوم على المرأة وحدها وتعارض قرار الطلاق وتبدأ بالضغط عليها بشتى الطرق، منهم من يخبرها أنها ستصبح منبوذة من جانب أبويها إذا تطلقت، ومنهم من يحرمها من الميراث وغيرها من الضغوط. هذا بالإضافة إلى تعرضها لمعاناة فقدان أطفالها الذي يمكن أن يتسبب به أهل الزوج.
يعتقد معظم الأزواج أن جسد الزوجة ملكية خاصة لهم:
تسيطر على الرجال في مجتمعاتنا الشرقية فكرة الملكية الخاصة عندما يتعلق الأمر بالمرأة، فهم يعيقون عملية الطلاق بكل ما بوسعهم، ليس لأنهم يحبون تلك المرأة ولكن لشعورهم بالخزي من مجرد التفكير أنها يمكن أن تصبح زوجة أحد غيرهم حيث يصبح الزوج الثاني بمثابة الغريم أو العدو الذي يستحق أن يعدوا له ما استطاعوا من قوة وعتاد.
وهذا المفهوم الفكري يجعل الرجل مصدر إزعاج للمرأة إذا حصلت على الطلاق وقررت الارتباط بزوج آخر، فقد يقوم بمطاردة أو تهديد الزوج الجديد، وقد يسيء إلى زوجته من خلال إعلام الزوج الجديد عن ما بها من عيوب ومشكلات شخصية وغيرها، أي يبذل قصارى جهده لإبعاد أي رجل عنها حتى وإن كان على علاقة بامرأة أخرى، كذلك لا يريد أن تأخذ الزوجة ماله الذي بذل الجهد ليحصل عليه وينتفع به رجل آخر.
تجنب لقب عانس:
ما هو مفهوم العنوسة؟
العنوسة كلمة قاسية تنعت بها كل فتاة لم تتوفق في إيجاد الشخص المناسب لها.

متى يتم وصفها بذلك؟
يطلق المجتمع على المرأة بالعانس عندما تصل إلى الثلاثين من عمرها بدون أن تتزوج، ويحدث هذا ليس لدى المجتمعات الشرقية فقط لكن على مستوى العالم كله.

ما مدى تأثير هذا اللقب القاسي على المرأة؟
يعرض هذا اللقب القاسي المرأة لكثير من الضغوط النفسية والمشكلات التي تؤدي إلى إصابتها باختلال وجداني ويزرع بداخلها بعض المشاعر المدمرة وتشمل:
- شعورها بذنب لم ترتكبه.
- التفكير المجهد الذي قد يصل إلى حد فقدان الثقة بالنفس؛ لأنها تعتقد أنها سيئة لدرجة جعلتها تفشل في الحصول على رجل.
- البعد عن التجمعات حتى لا تعرض نفسها للرد على أسئلة محرجة لا تملك الإجابة عليها.
- الحرمان وخاصة من الإنجاب فهو الأكثر قسوة.
و ينتج عنه بعض التصرفات الغير واعية، قمت بتلخيصها فيما يلي:
- قد تتخلى عن بعض مبادئها من أجل إرضاء الرجل لتتمكن من الزواج.
- ربما يطغى هذا التخلي عن عقائد هامة مثل الأخلاق والقيم الدينية.
- القبول بأي رجل يتقدم لخطبتها حتى إن كان أقل منها من الناحية العلمية والفكرية، وبهذا تحل المشكلة بمشكلة أكبر، لأن عدم التوافق الفكري بين الزوج والزوجة يسبب متاعب حياتية لا حصر لها.
فالرجل الذي يقل عن زوجته من هذا الجانب الخطير يحاول جاهدا أن يأخذها إلى أسفل ويقلل من شأنها ويبرز عيوبها دائما أمام نفسها وأمام الغير ليشعرها أنها هي الأقل وليس هو.
فتكون الحياة جحيماً، لكن تتحمل المرأة ناره لمجرد تجنب لقب عانس الذي يطلقه عليها المجتمع المتخلف.


 
 توقيع : ḾỌђάḿάḐ

بلّغ غروركـ آلتحيّة , وقُل لَـهُ : { ليخرَس قليلاً , .........!!}


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 08-17-2011, 02:10 AM   #2
•{ نَـ جْ ـمْ الْـمُـنْـتَـدَىْ ..~
ـآميـ؛ٌ~ـره كـ=ـل ـآ‘إلنـ (ج)ـمـ؛ٌ~ـآ‘ت


الصورة الرمزية Řềmø Jørḋǻñَ
Řềmø Jørḋǻñَ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43728
 تاريخ التسجيل :  7 - 6 - 11
 العمر : 26
 أخر زيارة : 09-20-2013 (10:08 AM)
 المشاركات : 14,599 [ + ]
 التقييم :  20146
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



يسسلمو ع الطرح

بنتظـآإر كل جديد


ودي


 
 توقيع : Řềmø Jørḋǻñَ




دعـــ آنـــوثـــتي تُمـــارس طـــقـــوســـهــاღ
أنــــا امـــــــــــرأه ~♥
نصــــــف وزنــــي كبـريـــــــــــاء ~♥
والنصـــــف الآخــــر شمــــــــوخ ~♥
ســــاذجٌ أنــــت إن اعتقـــدتَ أنّـــك ملكتنــــي ..؛
فمفاتيــــح قلبـــي بيــدي ..؛ أنــا من أعـــطاك اياهـــا ..؛
وأنـــا من يستردهــــا . ,,,
فلســـت ممـــن يرضيــــن بأنصــاف الحلــــــول


نورت توقيعي

ĵŋǿή.λŋѕặŋ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رد مع اقتباس
قديم 08-23-2011, 05:47 PM   #3
•{ ع’ـضُـوْ مَـلَـکِـےْ ..~
Ėŋŧάά ŅŏŧĥıŋĢ


الصورة الرمزية ..' 3Do0oSH '..
..' 3Do0oSH '.. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6846
 تاريخ التسجيل :  21 - 4 - 10
 أخر زيارة : 01-17-2012 (07:36 PM)
 المشاركات : 9,349 [ + ]
 التقييم :  2243
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 SMS ~
þĸŕħëĸ
لوني المفضل : Blue
افتراضي



رآئع ..

يعطيك العافيه وبأنتظار جديدك


 
 توقيع : ..' 3Do0oSH '..

محتآجـگ .~ محتآج أشوفـگ يآ ضوآ عيونيُ .. قلبي وروحي عنـگ يسئلونيُ .

وشلون أنآم الليـل من دونـگ . وشلون أغفى وانآ من دونـگ!


º« Ŕ »º


رد مع اقتباس
قديم 08-27-2011, 07:26 PM   #4
•{ ع’ـضُـوْ مُـجْـتَـہِـدْ ..~


الصورة الرمزية ḾỌђάḿάḐ
ḾỌђάḿάḐ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13104
 تاريخ التسجيل :  10 - 7 - 10
 أخر زيارة : 02-03-2012 (10:38 PM)
 المشاركات : 842 [ + ]
 التقييم :  705
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dimgray
افتراضي



يسسسسسسسسسلمو ريم ع الرد الحلو


 
 توقيع : ḾỌђάḿάḐ

بلّغ غروركـ آلتحيّة , وقُل لَـهُ : { ليخرَس قليلاً , .........!!}


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 08-27-2011, 07:26 PM   #5
•{ ع’ـضُـوْ مُـجْـتَـہِـدْ ..~


الصورة الرمزية ḾỌђάḿάḐ
ḾỌђάḿάḐ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13104
 تاريخ التسجيل :  10 - 7 - 10
 أخر زيارة : 02-03-2012 (10:38 PM)
 المشاركات : 842 [ + ]
 التقييم :  705
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dimgray
افتراضي



يسسسسسسلمو كتير ع الحلو ياعدووش


 
 توقيع : ḾỌђάḿάḐ

بلّغ غروركـ آلتحيّة , وقُل لَـهُ : { ليخرَس قليلاً , .........!!}


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 09:14 PM   #6
•{ ع’ـضُـوْ مُـبْـدِعْ ..~


الصورة الرمزية باسل كتكوت
باسل كتكوت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7649
 تاريخ التسجيل :  8 - 5 - 10
 أخر زيارة : 02-11-2012 (05:47 AM)
 المشاركات : 1,007 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يسلمووو ḾỌђάḿάḐ على الشرح الرائع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعطيك العافيه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحياتي لشخصك


 


رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 03:17 PM   #7
•{ ع’ـضُـوْ جَـدِيـدْ ..~
غروري يهد جبال


الصورة الرمزية الملكة ريما
الملكة ريما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59516
 تاريخ التسجيل :  17 - 3 - 12
 العمر : 21
 أخر زيارة : 05-08-2012 (11:35 PM)
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



شكرا ع الطرح المميز

يسلمو


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

متى ترفع حواء الراية البيضاء لآدم مهما كانت سلبياته



الساعة الآن 08:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عيون العرب


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1