العودة   منتديات عيون العرب - n2hr.com > الاقسام الاسرة والصحة والجمال > قسم الطب والصحة

قسم الطب والصحة القسم المتخصص لصحتك ورشاقتك وسلامتك وللحفاظ على جمال جسدك

عشر طرق للتخلص من القلق والتوتر ...

الكلمات الدليلية (Tags)
... , للتخلص , لتخلص , من , القلق , عشر , والتوتر , طرق
 
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2011, 07:21 PM   #1
•{ نَـ جْ ـمْ الْـمُـنْـتَـدَىْ ..~
أُنـ♥ـثى بـِرْآئحـ♥ـة الـ♥ـوـرـد


الصورة الرمزية آ‘كليل آ‘لـورد
آ‘كليل آ‘لـورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4480
 تاريخ التسجيل :  20 - 2 - 10
 أخر زيارة : 06-19-2012 (10:14 PM)
 المشاركات : 10,268 [ + ]
 التقييم :  1522
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
1 عشر طرق للتخلص من القلق والتوتر ...



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عشر طرق للتخلص من القلق والتوتر ...

جميعنا يمر بمشاكل كثيره وضغوطات وصعوبات بالحياة تؤثر سلبيا على ادائه وكفائته بالعمل او باستمراره بالحياة وكذلك تؤثر سلبيا على صحته النفسيه التي يجب ان تكون متوازنه حتى يستطيع الفرد ان يعيش بصحه جيده هذه بعض الطرق والوسائل التي تعين الشخص على التخلص من التوتر التي تكون اسبابه البيئه المحيطه به :


1- تعلم ان تسترخي :


يعتبر الاسترخاء من الآليات والوسائل المتاحة في العيادة النفسية . خذ استراحة صغيرة خلال اليوم للتخلص من التوتر والضغط العصبي ، استرخي وخذ نفساً عميقا ببطئ من انفك وامسك النفس ثم اطلقة ببطئ شديد وبهدوء من خلال الفم ، في نفس الوقت دع اكتافك تسترخي واجعل نفسك تستجيب الاسترخاء لمدة عشرة دقائق.

2- ملاحظة علامات الانذار المبكرة :


عن طريق الانتباة للعلامات المبكره للتوتر ، بعض هذه العلامات قد يكون بدني ( جسدي ) كأن يشعر الشخص بدافع داخلي يدفعه لكثرة الحركه وعدم الاستقرار ، علامة اخرى هي ملاحظه حدوث تغيرفي قدرتك على التركيز او القيام بالاخطاء التي تدل على عدم القدره على القيام بالاعمال التي كنت تقوم بانجازها بسهوله ودقه سابقا .

3- تعلم تقبل الذات والرضا :


الكثير من الاشخاص يشعرون بالضغوطات والتوتر نتيجة عدم تقبلهم للكثير من الاشياء والمواقف التي لا يستيطع الشخص في الغالب ان يتحكم بها او يغيرها مثل افكار وسلوك الاخرين ، ان ما تستطيع التحكم به هو ردة فعلك نحو هذه المواقف والافكار .

4-خاطب نفسك بعقلانية :


اسال نفسك عن تأثير المواقف الضاغطة على يومك او الاسبوع الذي مضى ، وانظر اذا كانت ا لافكار السلبية تختفي او تتغير . حاول ان تعرف هل المواقف هي سبب مشكلتك وتوترك او شئ اخر . فاذا اعتقدت اعتقادا راسخا بانها المشكله تتعلق بالاشخاص الاخرين فليس هناك ما تستطيع فعله . فكر بما تستطيع ان تتعلمه من المواقف وخطط للمستقبل وذكر نفسك بان الجميع يرتكبون الاخطاء او غير معصومين من الخطأ.

5-التنظيم او النظام :


كون جدول زمني واقعي يتضمن الانشطة والاعمال التي ستقوم بها في اليوم الواحد كالعمل ، النوم ، زيارات الاجتماعية ، اوقات التسلية والترفية واستخدم لذلك مفكرة او قائمة للاعمال التي يجب انجازها . قم بتحسين بيئتك عن طريق تنظيف منزلك وترتيب مكتبك و استخدم طاقتك بفعالية وذلك بتسخيرها للعمل المفيد كلما امكن ذلك. تجنب تأجيل الاعمال الملحة وأحرص على انجازها في الوقت المحدد وذلك حسب هميتها .

6-قلل من قلقك حول اداء الاعمال المستعجلة :

اذا كنت من النوع الذي يراقب عقارب الساعة بإستمرار قلقا حول اداء المهام تعلم ان تاخذ الامور بشئ من التمهل وعدم العجلة ، اسمح للاعمال ان تاخذ الوقت اللازم لانجازها ، خطط جدولك حسب الوقت الذي لديك ، لا تضغط على نفسك باداء اعمال كثيرة في وقت قصير حيث يقول المثل في التاني السلامه وفي العجلة الندامة .

7-راجع اسلوب حياتك :


اسلوب الحياة الصحيه يتضمن عادات جيدة كالتغدية الصحية والنوم الكافي ، كلما كانت صحتك جيدة كلما زاد مستوى الطاقة لديك لاداء الاعمال بشكل افضل ، ان فقدان الطاقة غالبا ما يكون السبب في جعلك متوترا وبالتالي يصعب عليك ان تفكر بوضوح وان تسيطر على مشكلاتك .

8-التمارين الرياضية :


ا لتمارين الرياضية المعتدلة تزيد من مستوى الطاقة وتساعد في تقليل التوتر . في الماضي كانت الاعمال تعتمد على الجهد العضلي والذي يساعد على ازاله التوتر اما الان اختلف الوضع حيث لا يتطلب انجاز الاعمال الكثير من الجهد العضلي مما فتح المجال امام التوتر العصبي ان يطفو على السطح . ان وضع برنامج للتمارين الرياضية يساعدك على التقليل من تأثير الضغوط على نفسيتك وخاصة لو اختار الشخص انواع من التمارين الرياضية التي يستمتع بها كالمشي او الجري او السباحة او التزلج او أي نشاط اخر . ان هذه التمارين الرياضية قد يقوم الشخص بممارستها مع اشخاص اخرين كالاصدقاء او احد افراد الاسرة وبالتالي يجدون متعه وسهوله في الاستمرار على مزاولتها وقد يفضل اخرون التدرب بشكل انفرادي .

9- هدئ نفسك :


كل موقف في الحياة لا يتطب منك ان تكون في وضع الهجوم والتنافس ، ليس لزاما عليك ان ترفع صوتك حتى تثبت وجهة نظرك امام الاخرين اثناء المناقشات او المواقف المختلفه التي تمر بك . ان ممارسة بعض الالعاب والأنشطة مع الاصدقاء قد يكون مريحا لنفسيتك وذلك لانه يجعلك تشارك الاخرين متعه القيام بالاشياء ويعلمك التعاون بدلا من التنافس .

10- خصص وقت للتمتع بالهدوء :


قم بايجاد وقت خاص لنفسك فقط حيث تبتعد فيها عن ارتباطاتك العائلية ومشاغل العمل واستغل هذا الوقت في ممارسة هواياتك المفضلة او أي عمل اخر تحب القيام به مثل تامل غروب الشمس او التنـزه في الحديقة او سماع الموسيقى الهادئة ، ان هذا الامر يريحك من التوترات اليوميه والضغوط الحياتية المختلفة .


دمتم بصحة وعافيه ورآحة بال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : آ‘كليل آ‘لـورد

أثقٌ
بِ أننيّ كآئنُ مٌختلفَ !
أحملٌ فيَ دآخليّ قلباً عطآؤهُ لآ ينفَذٌ !
و أحملٌ فيَ دآخليّ رٌوح أٌنثىَ لآ تهزمٌ مٌ مٌ !
أحملٌ وفآءَ و صِدقآً و ثقهّ ’
وعندمآ تضيقُ بي الحيآةً أبكيّ ومن ثمُ
عقليَ يَحكٌم إحتيآجاتيَ ,
لستٌ مثآليييهَ ولكننيَ طآهِرهَ !
والطهٌر أجملَ لَ لَ ’ . .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2011, 07:29 PM   #2
•{ ع’ـضُـوْ مُـحْـتَـرِفْ ..~
مرآسل عيون العرب


الصورة الرمزية قدومي الاردن
قدومي الاردن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12133
 تاريخ التسجيل :  1 - 7 - 10
 أخر زيارة : 02-11-2013 (10:41 PM)
 المشاركات : 4,705 [ + ]
 التقييم :  552
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgray
افتراضي



يسلمو اكليل على هذه الموضوع الرائع

والمفيد جزاكي الله كل خير

ودمتي مميزه ومبدعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : قدومي الاردن






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2011, 07:35 PM   #3
•{ ع’ـضُـوْ بْـرُوْنْـزِيْ ..~


الصورة الرمزية ĵŋǿή.λŋѕặŋ
ĵŋǿή.λŋѕặŋ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33862
 تاريخ التسجيل :  30 - 12 - 10
 أخر زيارة : 10-31-2015 (09:27 AM)
 المشاركات : 5,248 [ + ]
 التقييم :  942
 الجنس ~
Male
 SMS ~
للـدنيـآ قـآنــون يـسمـى
آلــدورآن
ﻻ يتـجـٱوزه ٱحــد
فثق تمآماَ أن گـل مـٱ تفعلــه
سـيعـود آلـيگ
لوني المفضل : Black
افتراضي



يسلموو اكليـل موضوع مفيد كتير لانو هالايام ما حدا مرتـآح مشكور اكليلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2011, 08:44 PM   #4
•{ نَـ جْ ـمْ الْـمُـنْـتَـدَىْ ..~
أُنـ♥ـثى بـِرْآئحـ♥ـة الـ♥ـوـرـد


الصورة الرمزية آ‘كليل آ‘لـورد
آ‘كليل آ‘لـورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4480
 تاريخ التسجيل :  20 - 2 - 10
 أخر زيارة : 06-19-2012 (10:14 PM)
 المشاركات : 10,268 [ + ]
 التقييم :  1522
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ṀṚ ῸἀḌḍὈụṃḯَ مشاهدة المشاركة
يسلمو اكليل على هذه الموضوع الرائع

والمفيد جزاكي الله كل خير

ودمتي مميزه ومبدعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العفو قدومي

مرورك الرائع نورت الموضوع

مودتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : آ‘كليل آ‘لـورد

أثقٌ
بِ أننيّ كآئنُ مٌختلفَ !
أحملٌ فيَ دآخليّ قلباً عطآؤهُ لآ ينفَذٌ !
و أحملٌ فيَ دآخليّ رٌوح أٌنثىَ لآ تهزمٌ مٌ مٌ !
أحملٌ وفآءَ و صِدقآً و ثقهّ ’
وعندمآ تضيقُ بي الحيآةً أبكيّ ومن ثمُ
عقليَ يَحكٌم إحتيآجاتيَ ,
لستٌ مثآليييهَ ولكننيَ طآهِرهَ !
والطهٌر أجملَ لَ لَ ’ . .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2011, 08:46 PM   #5
•{ نَـ جْ ـمْ الْـمُـنْـتَـدَىْ ..~
أُنـ♥ـثى بـِرْآئحـ♥ـة الـ♥ـوـرـد


الصورة الرمزية آ‘كليل آ‘لـورد
آ‘كليل آ‘لـورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4480
 تاريخ التسجيل :  20 - 2 - 10
 أخر زيارة : 06-19-2012 (10:14 PM)
 المشاركات : 10,268 [ + ]
 التقييم :  1522
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جـنـہہـونـہہ آآنـہہسـآنـہہ مشاهدة المشاركة
يسلموو اكليـل موضوع مفيد كتير لانو هالايام ما حدا مرتـآح مشكور اكليلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العفو جنون آنسان الله يريح بالك

نورت الموضوع بطلتك

مودتي


 
 توقيع : آ‘كليل آ‘لـورد

أثقٌ
بِ أننيّ كآئنُ مٌختلفَ !
أحملٌ فيَ دآخليّ قلباً عطآؤهُ لآ ينفَذٌ !
و أحملٌ فيَ دآخليّ رٌوح أٌنثىَ لآ تهزمٌ مٌ مٌ !
أحملٌ وفآءَ و صِدقآً و ثقهّ ’
وعندمآ تضيقُ بي الحيآةً أبكيّ ومن ثمُ
عقليَ يَحكٌم إحتيآجاتيَ ,
لستٌ مثآليييهَ ولكننيَ طآهِرهَ !
والطهٌر أجملَ لَ لَ ’ . .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عشر طرق للتخلص من القلق والتوتر ...



الساعة الآن 08:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عيون العرب


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1